افتتحت الأميرة السعودية حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز مكتب حواء للتعقيب النسائي بالرياض لمساعدة المرأة السعودية لإنهاء معاملاتها وإجراءاتها داخل الدوائر والمصالح الحكومية والأهلية النسائية.


الرياض:أعلنت الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز أمس افتتاح مكتب حواء للتعقيب النسائي بالرياض تحت شعار quot;حواء لخدمة حواءquot; بحضور مديرة المكتب سحر البندر وسيدات وأكاديميات ومنسوبات المكتب لمساعدة المرأة السعودية لإنهاء معاملاتها وإجراءاتها داخل الدوائر والمصالح الحكومية والأهلية النسائية كالوزارات والجوازات والأحوال المدنية.

وأوضحت مديرة المكتب البندر أن الرؤية والرسالة والهدف منه هو رفع سقف المعرفة في الإجراءات الحكومية وتقديم الاستشارات في كيفية التعامل مع الدوائر الحكومية والمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة للمرأة السعودية, مشيرة إلى أنها لاقت الاستحسان والتعاون من كل الوزارات والدوائر الحكومية خلال متابعتها لبعض المعاملات ووجهت الشكر في الختام لسمو الأميرة حصة بنت سلمان لتشريفها افتتاح
وأبدت الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز إعجابها بفكرة المكتب كأول مكتب تعقيب نسائي يهتم بتوعية المرأة في المجتمع السعودي ويوضح ما لها وما عليها من حقوق ضمن أنظمة ولوائح الدولة.
وقالت: quot;إن وجود نساء معقبات يعطي للمرأة أهمية أكبر وحقوق أكثر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الداعم الأول للمرأة لتصبح شريكاً في بناء وتنمية المجتمع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية متمنية لفريق العمل النجاح والتوفيقquot;.
يذكر أن الأميرة حصة تبرعت بطباعة كتيبات تعريفية على نفقتها الخاصة تحوي كل ما يهم المرأة من حقوق وكيفية متابعتها لأمورها الشخصية ستوزع في جميع مناطق السعودية.