غزة: اعلنت حركة حماس الاحد ان الاجهزة الامنية في السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت اكثر من 800 من عناصرها خلال عام 2011.

وقالت حماس في تقرير حول quot;انتهاكاتquot; السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان quot;سلطة رام الله اعتقلت 805 من ابناء حماس، وتحاكم 67 امام محاكم عسكرية وفصلت 21 موظفا (في القطاع الحكومي) عام 2011 لانتمائهم السياسيquot;.

واشار التقرير الى انه منذ بداية ايار/مايو الماضي اي بعد توقيع اتفاق المصالحة في القاهرة quot;اقدمت الاجهزة الامنية بالضفة على اعتقال 434 من انصار حماس منهم 95 بعد لقاء (الرئيس محمود) عباس و(رئيس المكتب السياسي لحماس خالد) مشعل الاول في الثالث والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، و21 اخرين بعد لقاء عباس مشعل الثاني في الحادي والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضيquot;.

واعتبرت حماس في تقريرها ان هذه الانتهاكات quot;دليل على ان السلطة في رام الله لم تنفذ ما تم الاتفاق عليه بالافراج عن المعتقلين السياسيين بل واصلت الاعتقال السياسيquot;.

واضافت quot;في اطار التعاون الامني المتواصل سلمت السلطة اربعة اسرائيليين للاحتلال دخلوا الضفة بما يسمى طريق الخطأ فيما اعتقلت قوات الاحتلال 160 من ابناء حماس فور الافراج عنهم من سجون الاجهزة الأمنيةquot;.

وكان من المفترض بدء الافراج عن المعتقلين السياسيين من حماس وفتح والسماح بتوزيع الصحف المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة الاحد، وفقا لما اتفقت عليه لجنة الحريات المنبثقة عن اتفاق المصالحة الفلسطينية الاسبوع الماضي. الا ان الامر لم يتم.