نايبيداو: يلتقي وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الاثنين في نايبيداو العاصمة البورمية اعلى مسؤولي النظام الجديد بعدما اجتمع الاحد مع المعارضة واستمع الى هواجسها بخصوص الاصلاحات الجارية في البلاد.

وكان الوزير الفرنسي اكد الاحد ان فرنسا والاتحاد الاوروبي سيردان quot;ايجابا وبشكل ملموس على الاصلاحات السياسية وكان اخرها الجمعة الافراج عن حوالى 300 سجين سياسي.

وكان الاتحاد الاوروبي الذي اعلن مطلع الشهر الحالي عن فتح قريبا مكتب تمثيلي في بورما، خفف في نيسان/ابريل الماضي عقوباته على هذا البلد.

وسيلتقي جوبيه نظيره وونا مونغ لوين قبل ان يلتقي رئيسي مجلسي البرلمان ثم الرئيس ثين سين الجنرال السابق الذي يتولى ادارة الاصلاحات الكبرى التي اطلقت منذ اشهر.

والاحد التقى جوبيه الحائزة جائزة نوبل للسلام المعارضة اونغ سان سو تشي وسلمها وسام الشرف ثم التنظيمات الاخرى المطالبة بالديموقراطية واحزاب تمثل الاقليات الاتنية.

وبعد لقاء مع الوزير الفرنسي رحبت سو تشي بالفرنسية بالاصلاحات الجارية في بلادها. وقالت quot;نأمل في ان تعزز هذه التطورات الجديدة عملية ارساء الديموقراطية والمصالحة الوطنيةquot; مشددة على ضرورة quot;التوصل الى انهاء النزاعات العرقيةquot;.