قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: اعلنت وزارة الدفاع السويسرية اليوم بدء نشر وحدات عسكرية لتأمين فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع (دافوس) الذي سيبدأ اعماله في ال25 الى ال29 من الشهر الجاري.

وقال بيان صادر عن الوزارة ان عمل الوحدة العسكرية سيبدأ من اليوم حتى ال30 من يناير بمشاركة خمسة آلاف جندي سيتم توزيعهم على مجالات حفظ الامن والنظام والنقل ومراقبة عمليات الاعداد للمنتدى وتأمين فعالياته وسلامة الحضور.

واضاف ان قوات من الجيش ستنتشر خارج مدينة (دافوس) لتأمين البنى التحتية من الطرق والمواصلات والامدادات كما سيكون لها صلاحيات قوات الشرطة ايضا وفق اتفاق مبرم بين الطرفين.

فيما سيتولى الدفاع الجوي السويسري مهمة تأمين حماية المجال الجوي في شرق البلاد بالكامل بالتعاون مع الدفاع الجوي النمساوي بما في ذلك تصاريح عبور المجال الجوي والاقلاع والهبوط.

وتأتي هذه الحماية العسكرية وفق قرار مجلس الحكم الاتحادي السويسري في عام 2000 الذي صنف فيه المنتدى الاقتصادي العالمي كاحد اهم الفعاليات الدولية ذات الاهمية الاستراتيجية الفائقة التي تمثل اهتمامات سويسرا.

ويتخذ المنتدى الاقتصادي العالمي من مدينة جنيف مقرا له ويعقد مؤتمره السنوي الاساسي في منتجع (دافوس) في مرتفعات اقصى شرق سويسرا الى جانب مؤتمرات اقليمية في اهم مناطق العالم الاقتصادية.

ويضم المنتدى صناع القرار السياسي والاقتصادي في العالم على مستوى رؤساء الدول والحكومات وكبريات المؤسسات المالية والاقتصادية والعالمية.