قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلنت الحكومة الالمانية عن رفضها مسودة مشروع القرار الروسي بشأن الاوضاع في سوريا، والذي قدمته حكومة موسكو لاعضاء مجلس الامن الدولي.

وقال وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلله في مؤتمر صحافي مقتضب مع نظيره السلوفاكي ميكولاس تسوديندا في برلين اليوم ان حكومة بلاده ترى أن مسودة مشروع القرار الروسي ليست كافية.

واعرب الوزير الالماني في الوقت ذاته عن ترحيب حكومة بلاده بما وصفه بquot;التحرك الذي يشهده الموقف الروسيquot; تجاه الاوضاع في سوريا قائلا ان الحكومة الالمانية quot;ترى انه من الضروري ان تتخذ موسكو موقفا واضحا وصريحا من الاوضاع في الاراضي السورية وتدين تجاوزات الحكومة السورية بحق مواطنيهاquot;.

واضاف فسترفيلله ان الحكومة الالمانية والاتحاد الاوروبي سيواصلان الضغط على حكومة موسكو من اجل تغيير موقفها من الازمة السورية وذلك بهدف اتخاذ موقف اوروبي موحد بخصوص ما يحدث في سوريا.

وكانت الحكومة الروسية قدمت اليوم لاعضاء مجلس الامن الدولي مسودة مشروع قرار جديد بشأن الاوضاع في سوريا يدين العنف الواسع وانتهاكات حقوق الانسان في الاراضي السورية مطالبا الطرفين بما فيها المعارضة المسلحة بوقف فوري للعنف.