غزة: اكد رئيس هيئة اركان الجيش الاميركي المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي اليوم ان الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل تربطهما مصالح كثيرة مشتركة في منطقة الشرق الاوسط.

جاء اعلان الجنرال الاميركي خلال زيارته مقر هيئة اركان الجيش الاسرائيلي في تل ابيب، حيث اجتمع مع عدد من قادته في اطار سعى بلاده إلى تنسيق الخطوات مع اسرائيل حول ايران.

وكان ديمبسي عقد اليوم لقاءات عدة مع عدد اخر من المسؤولين في اسرائيل، من بينهم الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك ورئيس الاركان الجنرال بيني غانتز.

وخلال لقائه مع باراك قال جيمبسي quot;لدينا مصالح مشتركة عدة في المنطقة في هذا الوقت الحيوي جدا، وكلما كنا قادرين على الاستمرار في اشراك بعضنا البعض في قضايا مشتركة، فسوف نكون جميعًا في حال احسنquot;.

واستبقت الولايات المتحدة زيارة ديمبسي لاسرائيل بالاعلان عن انها تأتي في اطار السعي إلى تنسيق الخطوات وتوضيح نوايا اسرائيل في ما يتعلق بشنّ هجوم محتمل على المنشآت النووية الايرانية.

من جهته اعتبر بيريز وفق الاذاعة الاسرائيلية quot;ان المسألة النووية الايرانية لا تهم حصرًا الولايات المتحدة او اسرائيل، بل هي من مسؤولية المجتمع الدولي بأسره.

وكان ديمبسي وصل الى اسرائيل مساء امس في اول زيارة له منذ توليه منصبه، والتقى الجنرال غانتز فور وصوله الى تل ابيب.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان المناقشات التي سيجريها قادته مع ديمبسي ستتناول كل اوجه التعاون بين جيشي البلدين والتحديات الامنية المشتركة.