طهران: قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسن سلامي اليوم quot;إن السفن الحربية الأميركية تتواجد في مياه الخليج منذ زمن بعيد وأن قرار إرسال سفن أخرى ليس موضوعا جديداquot;، بعد أن كانت طهران حذرت السفن الأميركية من دخول المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية quot;إرناquot; عن سلامي قوله:quot;إن تواجد القوات العسكرية الأميركية في المنطقة يزعزع الأمن والإستقرارquot;.

وأضاف: quot;أن السفن الحربية والقوات العسكرية الأميركية تتواجد في الخليج الفارسي ومنطقه الشرق الأوسط منذ زمن بعيدومن هذا المنطلق فإن قرار إرسال سفن جديدة إلى المنطقة ليس موضوعا جديدا. إن هذا الإجراء ينظر إليه في إطار التواجد الأميركي المستمر في المنطقةquot;.

وقال: quot;إن التواجد الأميركي في المنطقة شكل دوما مصدرا لزعزعة الامن فيهاquot;، مشيرا الى إن quot;مضاعفات هذا التواجد يمكن أن نلاحظه في الظروف الأمنية التي تعيشها منطقتي الشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط وخاصة في العراق وأفغانستانquot;.

وكانت إيران حذرت في وقت سابق السفن الأميركية من دخول منطقة الخليج كما لوحت بإغلاق مضيق هرمز الإستراتيجي في حال فرضت عليها عقوبات.

من جهة أخرى، أكد سلامي ان quot;مناورات القوه البحرية للحرس الثوري ستجري في موعدها المحدد في مياه الخليج ومضيق هرمز هذا الشهرquot;.