بيروت: اصيب شاب لبناني الاحد في انفجار لغم على الحدود اللبنانية السورية ما ادى الى بتر قدمه، فيما اصيب شاب آخر في شمال لبنان برصاص طائش نتيجة اشتباكات في الجانب السوري من الحدود، بحسب ما افادت مصادر طبية وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان الشاب خالد يوسف (20 عاما)، وهو لبناني يقطن في بلدة البويت السورية الحدودية مع لبنان، اصيب في انفجار لغم ارضي لدى محاولته العبور سيرا على الاقدام الى بلدة الكنيسة اللبنانية المقابلة حيث تقطن عائلته.

ونقل يوسف الى مستشفى في عكار حيث خضع لعملية بتر قدمه.

تجدر الاشارة الى ان ثلثي سكان البويت السورية تقريبا من اللبنانيين، بينما يوجد الكثير من صلات القربى والمصاهرة والزواج بين جانبي الحدود.

من جهة ثانية، افاد مصدر طبي آخر ان لبنانيا آخر اصيب برصاص طائش خلال وجوده في مكان يعرف بquot;خط البترولquot; في منطقة وادي خالد الحدودية مع سوريا. وافاد شهود ان الرصاص مصدره اشتباكات في الجانب السوري، تسببت ايضا باصابة سيارتين كانتا متوقفتين في المكان.

وسجلت اصابات عدة نتيجة انفجار الغام زرعها الجيش السوري خلال الصيف الماضي على الحدود اللبنانية السورية للحد من تهريب السلاح وتسلل معارضين، بحسب ما افادت مصادر امنية لبنانية.

كما وقع ستة قتلى في عمليات توغل سورية داخل الاراضي اللبنانية خلال عمليات عسكرية منذ تشرين الاول/اكتوبر.

وقتل فتى باطلاق نار سوري السبت خلال وجوده مع شخصين آخرين في قارب صيد في المياه اللبنانية قبالة بلدة العريضة الحدودية. واحتجز الثلاثة في سوريا حوالى عشرين ساعة قبل ان يعادوا الى لبنان.

وقتل اكثر من 2400 شخص في سوريا منذ منتصف آذار/مارس في حركة احتجاجات واسعة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد تواجه بحملة قمع دموية، بحسب تقديرات الامم المتحدة.