نيودلهي: اعلنت قوات الامن الهندية الاثنين انها قتلت خمسة اسلاميين يحملون جنسيات اجنبية خلال تبادل لاطلاق النار في منطقة كشمير التي تسكنها اكثرية من المسلمين.

وقد فاجأت قوات الامن بناء على تعليمات من اجهزة الاستخبارات، هؤلاء الرجال المشبوهين بالانتماء الى مجموعة حزب المجاهدين الاسلامي، في غابة تبعد حوالى 50 كلم عن سريناغار، كبرى مدن كشمير.

وقال قائد الشرطة المحلية شهيد مهراج لوكالة فرانس برس quot;قتل المتمردون خلال تبادل عنيف لاطلاق النار في حضور الجيش والشرطة. وعثر معهم على خمس بنادق هجومية من نوع آي.كاي وكمية كبيرة من الذخائرquot;.

ولم تكشف هوياتهم.

وقد تراجعت بشكل ملحوظ اعمال العنف في كشمير الهندية منذ بدأت في 2004 عملية سلام بين الهند وباكستان التي تتولى ادارة القسم الآخر من كشمير المقسومة الى شطرين، لكن حوادث متفرقة ما زالت تحصل بين المتمردين وقوات الامن.

وتتهم الهند باكستان بدعم مجموعات اسلامية في كشمير، الا ان اسلام اباد تنفي هذه التهمة.

وتعتبر وزارة الداخلية الهندية ان 40 الف شخص قد قتلوا منذ اندلاع انتفاضة على الادارة الهندية في 1989. لكن منظمات للدفاع عن حقوق الانسان وانفصاليين يقولون ان عدد القتلى يتفاوت بين 70 الفا و100 الف.

وتعتبر هيئات ايضا ان ثمانية الاف شخص قد quot;اختفواquot; في كشمير بعدما اعتقلتهم قوات الامن الهندية التي اشتبهت انهم متمردون.