القاهرة: أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، قيام مستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى، وكتابة شعارات quot;مسيئةquot; إلى السيد المسيح على جدار دير الفرنسيسكان في القدس.

واعتبر إحسان أوغلو في بيان صادر من المنظمة اليوم أن quot;ما قام به متطرفون إسرائيليون من اقتحام لباحات المسجد الأقصى المبارك، وتأديتهم شعائر وطقوسًا تلمودية في ساحاته، وكذلك كتابة شعارات عنصرية على جدران لدير الفرنسيسكان في القدسquot;، أمس الثلاثاء، يأتي في إطار quot;سياسة منهجية تقوم الجماعات الاستيطانية المتطرفة بها ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، ويجري تنفيذها تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيليquot;.

ووصف الأمين العام هذه الاعتداءات بـquot;الإرهاب المنظم الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاتهquot;، محمّلاً quot;الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار مثل هذه الاعتداءات الإجرامية الخطرة التي تعد انتهاكاً جسيماً للقرارات والمواثيق الدوليةquot;.

ودعا الأمين العام مجلس الأمن الدولي واليونسكو والمجتمع الدولي إلى التحرك من أجل وضع حد لهذه quot;الانتهاكاتquot; وتوفير الحماية للمقدسات، ومنع تكرار هذه quot;الجرائم الإسرائيليةquot; التي تغذي العنف والتوتر في المنطقة.