دمشق: اعلنت دمشق مقتل عدد من quot;الارهابيينquot; بينهم اربعة اتراك اليوم السبت اثناء قيام قواتها بعملية عسكرية في مدينة حلب كبرى مدن الشمال والتي تشهد عمليات امنية وعسكرية منذ شهرين.

وذكر التلفزيون السوري في شريط عاجل ان quot;وحدة من قواتنا الباسلة تدمر سيارتين مزودتين برشاشات دوشكا وسبع سيارات نوع مرسيدس بمن فيها من الارهابيين بينهم اربعة اتراك عند منطقة الاشارات في بستان القصر بحلبquot;.

وتتهم سوريا دولا عربية وغربية بينهم تركيا بتقديم دعم للمقاتلين المعارضين الذين يسعون لاسقاط نظام الرئيس بشار الاسد، وتشير اليهم دمشق بوصفهم quot;جماعات ارهابية مسلحةquot;.

وشهدت حلب الاربعاء سلسلة انفجارات بعد اقل من اسبوع من اعلان المتمردين شن هجوم quot;حاسمquot; للسيطرة على كبرى مدن الشمال التي تشهد معارك شرسة تدور منذ اكثر من شهرين.

كما اندلع قتال شرس لم يسبق له مثيل نهاية الاسبوع الماضي في جميع أنحاء اسواق حلب التاريخية الواقعة في وسط المدينة.

تركيا ترد على القصف

ذكرت وكالة انباء الاناضول التركية شبه الرسمية ان الجيش التركي رد مرة جديدة صباح السبت على قصف مدفعي جديد اتى من سوريا على محافظة هاتاي (جنوب شرق) ولم يسفر عن ضحايا.

ومنذ وقوع حادث خطر الاربعاء اسفر عن مقتل خمسة مدنيين اتراك في قرية حدودية، ترد تركيا بصورة منهجية على قصف مدفعي وقذائف من الجانب السوري.