القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان قواته الجوية اسقطت السبت في جنوب البلاد طائرة من دون طيار مجهولة المصدر حلقت في الاجواء الاسرائيلية.

وقال متحدث عسكري في بيان quot;تم رصد طائرة من دون طيار فيما كانت تدخل الاجواء الاسرائيلية هذا الصباح. وقامت القوات الجوية الاسرائيلية باعتراضها قرابة الساعة 10,00 (8,00 ت غ)quot;.

ولاحقا، اوضحت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي افيتال ليبوفيتش للصحافيين انه quot;تم رصد هذه الطائرة من دون طيار فوق البحر المتوسط في منطقة قريبة من قطاع غزة قبل ان تدخل الاجواء الاسرائيلية، وقد تابعتها طائرات لسلاح الجوquot;.

واضافت quot;تمت ملاحقة (الطائرة) منذ البداية حتى اتخذ قرار باعتراضها واسقاطها لاسباب عملانية وامنية فوق غابة ياطر في شمال (صحراء) النقب، وهي منطقة غير مأهولةquot;.

واكدت المتحدثة quot;نجاحquot; العملية، رافضة توضيح كيفية اسقاط هذه الطائرة التي لم تكن تنقل متفجرات.

ولفتت الى ان quot;جنودا اسرائيليين موجودون في المكان وهم يجمعون بقايا الطائرةquot;.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن متحدث عسكري ان الجنود المكلفين مراقبة الاراضي الاسرائيلية quot;تحركوا كما ينبغي عبر رصد الطائرة من دون طيار منذ دخولها الاجواء الاسرائيليةquot;.

وفي تموز/يوليو 2006، اسقط الجيش الاسرائيلي فوق المياه الاقليمية الاسرائيلية طائرة من دون طيار لحزب الله اللبناني لم تكن مزودة سلاحا او متفجرات.

وفي 12 نيسان/ابريل 2005، تمكنت طائرة اخرى من دون طيار لحزب الله من التحليق فوق جزء من شمال اسرائيل من دون ان يتم اسقاطها.