واشنطن: توقع قائد الحرس الثوري الايراني محسن رضائي أن عدد القتلى الاسرائيليين في حال نشوب حرب يبن طهران وتل أبيب قد يصل الى 10 ألف قتيلاً، وسخر رضائي من تقديرات صرح بها وزير الأمن الاسرائيلي ايهود باراك بأن عدد القتلى الاسرائيلي لن يتجاوز الخمسمئة.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن رضائي قوله: quot;عدد القتلى الاسرائيليين في حال نشوب الحرب لن يقل عن 10 الاف شخص لكن الاسرائيليين لا يجرؤون على الاقتراب من ايران وان كل تصريحاتهم هي للضغط على الرئيس الاميركي.quot;

وانتقد رضائي العالم الغربي الذي قال أنه quot;يدعم التمرد في سورياquot;، كما هاجم الولايات المتحدة الأميركية وقال: quot;اميركا تريد تحويل الصحوة الاسلامية الى ديمقراطية على الطريقة الغربية مستغلة بعض الدول والتنظيمات.quot;

وقد هددت اسرائيل مراراً خلال الأِشهر القليلة الماضية بضرب ايران عسكرياً بسبب نشاطات الأخيرة النووية المثيرة للجدل دوليا.

ويوجه الغرب واسرائيل اتهامات لإيران بسعيها نحو امتلاك القنبلة النووية تحت غطاء نشاط نووي للاستخدام السلمي، وهو ما تنفيه طهران مؤكدة ان تخصيبها لليورانيوم هو لأهداف طبية وعملية فقط.
لكن تل أبيب مؤخراً أظهرت تغيراً في نبرتها حول عدم نجاعة العقوبات الاقتصادية، حيث صرح وزير خارجيتها أفيغدور ليبرمان أن ثورة جديدة ستندلع في ايران قريباً لتطيح بالرئيس الحالي أحمدي نجاد تماماً كما حدث في مصر.

وأرجع ليبرمان سبب الثورة التي توقعها الى تدهور الوضع الاقتصادي في ايران وغلاء الأسعار حيث وصلت العملة الايرانية الى أدنى مستوياتها تاريخيا خلال الأسبوع الماضي.