الفاتيكان: نفى الفاتيكان الاثنين معلومات صحافية عن تسليم ملف الى امين سر الدولة تارسيسيو برتوني يتعلق بسوء ادارة مفترض في مؤسسة تؤمن الصيانة لكاتدرائية القديس بطرس.

وتعليقا على مقالة نشرتها صحيفة ال ميساجيرو اليومية بعنوان quot;التدقيق في حسابات مشغل كاتدرائية القديس بطرسquot;، اكدت غرفة الصحافة في الكرسي الرسولي انه quot;لم يوضع اي ملف يتعلق بحسابات المشغل على مكتب امين سر الدولةquot;.
وتقع على عاتق مشغل القديس بطرس مهمة تأمين صيانة الكاتدرائية الشاسعة وتصليحها.

واعتبر البيان الرسمي ان quot;امانة سر الدولة دائما ما صدقت على حسابات هذه الادارة التي تسلم الى مديرية الشؤون الاقتصادية للكرسي الرسولي، وتفتقر المقالة المذكورة الى المعلومات الدقيقةquot;.

وتحدثت الصحيفة التي تصدر في روما عن quot;ملف شائك جداquot; يتعلق بادارة الموارد المتأتية من السياحة في كاتدرائية القديس بطرس.

وقالت صحيفة ال ميساجيرو ان امانة سر الدولة التي يتولاها الكاردينال برتوني تسلمت قبل سنوات ملفا تضمن اتهاما لمشغل القديس بطرس بممارسات مالية مثيرة للشكوك، هي اساءة استخدام الارباح ورواتب خيالية لموظفي المشغل وانعدام الرقابة على دواماتهم والاشغال التي تنجز من دون استدراج مسبق للعروض.

وتذكر هذه القضية الجديدة على ما يبدو بقضية تعلقت قبل اكثر من سنة بالمونسنيور كارلو ماريا فيغانو السكرتير العام السابق لادارة الفاتيكان الذي عين سفيرا في الولايات المتحدة بعدما كشفت الصحافة الايطالية مساعيه للتصدي لسوء الادارة في اصغر دولة في العالم.