الفاتيكان:دان الفاتيكان الهجمات quot;الارهابيةquot; التي استهدفت المسيحيين في نيجيريا وكينيا واوقعت الاحد نحو عشرين قتيلا، ودعا السكان الى عدم الوقوع في quot;الحلقة المفرغة للحقد الداميquot;.

واعلن المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي ان quot;الهجمات الارهابية الجديدة في كينيا ونيجيريا اثناء الاحتفالات المسيحية تشكل اعمالا فظيعة وجديرة بالاحتقارquot;.

واضاف quot;يجب ان نقف الى جانب الضحايا والمجموعات الذين يعانون فقط لانهم يحتفلون سلميا بايمان ينشد المحبة والسلام لكل العالمquot;.

وتابع المتحدث باسم الفاتيكان quot;ينبغي ان نشجع كل السكان (...) على عدم الانصياع لتجربة الوقوع في الحلقة المفرغة للحقد الداميquot;.

وفتح مهاجمون النار والقوا قنابل يدوية الصنع الاحد خلال مراسم دينية في جامعة كانو، كبرى مدن نيجيريا حيث الغالبية من المسلمين ما اوقع حوالى عشرين قتيلا.

ولم تصدر اي حصيلة رسمية بعد. وبحسب مسؤول في اجهزة الاسعاف، فان 22 شخصا اصيب القسم الاكبر منهم بالرصاص، يتلقون العلاج.

وفي اليوم نفسه في كينيا، اسفر هجوم بقنبلة يدوية الاحد خلال قداس في كنيسة في نيروبي عن سقوط قتيل ونحو 15 جريحا، وهو الثاني الذي يستهدف مسيحيين في كينيا في شهر.

وفي وقت سابق اليوم، دانت ايطاليا الهجمات التي استهدفت مسيحيين واوقعت نحو عشرين قتيلا في نيجيريا وكينيا ووصفتها بquot;الوحشيةquot;، مشيرة الى ضرورة الدفاع عن الحرية الدينية.