الفاتيكان:اكد الفاتيكان في بيان بمناسبة عيد الفصح اليوم الاحد ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيزور لبنان من 14 الى 16 ايلول/سبتمبر لتسليم quot;ارشاد رسوليquot; الى كل اساقفة الشرق الاوسط.

وسيسلم البابا البطاركة والاساقفة في رحلته الاولى الى هذا البلد، النص الذي يتضمن نتائج السينودس حول الشرق الاوسط الذي عقد في تشرين الاول/اكتوبر 2010 في الفاتيكان.

كما سيلتقي السلطات المدنية والدينية والشباب.

وفي بيروت، اكدت رئاسة الجمهورية في بيان زيارة البابا وموعدها.

وقال البيان ان quot;قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر سيقوم بزيارة دولة للبنان من 14 الى 16 ايلول/سبتمبر (...) تلبية للدعوة التي وجهت اليه من قبل رئيس الجمهوريةquot; العماد ميشال سليمان.

واضاف البيان ان quot;هذه الزيارة ستؤكد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بالكرسي الرسولي، وستشكل مناسبة للتركيز على موقع لبنان ورسالته ودوره كشاهد للحرية والعيش المشتركquot;.

وكان بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام اعلن ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيزور لبنان من 14 الى 16 ايلول/سبتمبر حاملا رسالة سلام ووحدة الى مسيحيي الشرق.

وقال البطريرك لحام الذي استقبله الخميس الحبر الاعظم ان quot;البابا سيزورنا لتعزيز المسيحيين ليكونوا موحدينquot;.

واضاف ان بنديكتوس السادس عشر سيكون ايضا quot;رسول سلام في الشرق الاوسطquot; المنطقة التي تشهد نزاعا عنيفا في سوريا بينما ما زال النزاع العربي الاسرائيلي بدون حل.

واوضح لحام الذي اكد بذلك خطة جرى الحديث عنها في الماضي مرارا، انه سيكون اول مستقبلي البابا في 14 ايلول/سبتمبر في كنيسة مار بولس في حريصا المطلة على مدينة جونية الساحلية.