عمان: حذرت السفارة المصرية في عمان الاثنين مواطنيها من خطورة التسلل الى سوريا في ظل الظروف الحالية وذلك بعد تعرض اربعة مواطنين مصريين لاطلاق نار اثناء محاولتهما التسلل الى داخل الاراضي السورية ما ادى الى اصابة اثنين منهم.

وقالت السفارة في بيان انها تهيب بكافة المواطنين المصريين المقيمين في الاردن quot;وقف محاولات التسلل غير المشروعة الى الاراضي السورية ومنها الى أي من دول الجوار وخاصة في ظل الظروف الامنية الحالية في سورياquot;.

وقالت السفارة انها quot;تتابع حالة المواطنين المصريين اللذين تعرضا لاطلاق الرصاص على الحدود الاردنية-السورية وذلك اثناء محاولتهما التسلل الى الاراضي السورية ومنها الى الاراضي اللبنانيةquot;، مشيرة الى انها quot;تقوم باتصالات مكثفة مع الجانب الاردني وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لمواطنيها والتعرف على ظروف اطلاق الرصاص وسير التحقيقاتquot;.

وبحسب البيان، فان quot;قوات حرس الحدود الأردنية كانت قد منعت يوم الخميس الماضي اربعة مصريين من التسلل الى الاراضي السورية بطريقة غير مشروعة بعد أن اضطرت لاطلاق النار عليهم لرفضهم الامتثال بالتوقف وتسليم أنفسهمquot;.

واوضح البيان ان الحادث ادى الى quot;اصابة اثنين منهم فيما تم اعتقال اثنين آخرينquot;.

وتشير احصائيات وزارة العمل الاردنية الى ان عدد العمالة الوافدة يبلغ حوالى 263 الفا تشكل العمالة المصرية ما نسبته 67 بالمئة منها.

ويعمل اغلب هؤلاء المصريين في الزراعة والبناء والتشييد والنظافة والمطاعم وغيرها من القطاعات.

وسبق لقوات حرس الحدود الاردنية ان احبطت عدة محاولات تسلل الى داخل الاراضي السورية.