بيروت: قالت هيئة علماء المسلمين بلبنان اليوم الأربعاء إنها ترفض ترهيب من يدعم الثورة السورية وذلك على خلفية quot;تكرار استهداف الأجهزة الأمنية للعلماء المسلمين خصوصاً والمتعاطفين مع الثورة السورية عمومًاquot;.

وفي بيان لها عقب اجتماع استثنائي عقدته اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، أضافت الهيئة أن هذا اللقاء جاء quot;بعد تكرار استهداف الأجهزة الأمنية للعلماء المسلمين خصوصاُ والمتعاطفين مع الثورة السورية عموما، وأمام تخلي الدولة عن مسؤولياتها تجاه النازحين السوريين، ومتابعة لقضايا عديدة على الساحة اللبنانية والمنطقةquot;.

وشددت الهيئة التي تمثل العلماء السنة من مناطق لبنانية مختلفة، في البيان الذي تلاه رئيسها الشيخ القاضي أحمد درويش الكردي، على quot;الدعم اللامحدود للثورة السوريةquot;، رافضة quot;ترهيبquot; من يدعم تلك الثورة .

وقال البيان quot;نحن نستنكر تحويل بوصلة الواجب الجهادي من مواجهة اليهود إلى القتال إلى جانب نظام بشار الأسدquot;، في إشارة غير مباشرة إلى حزب الله.

وطالب البيان الدولة اللبنانية بتحمل quot;مسؤولياتها الإنسانية والأخوية تجاه اللاجئين السوريين والعمل على توفير حاجاتهم الأساسية من الإيواء والغذاء والدواء والتعليم.quot;

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء دعا رئيس الهيئة، quot;حزب الله إلى الوقوف بجانب الشعب السوري وعدم الوقوف إلى جانب الظالمينquot;.