لندن: دعت اسبوعية ذي ايكونوميست البريطانية المعروفة الخميس الى التصويت للرئيس الاميركي باراك اوباما، quot;الذي اعتدنا عليهquot;.

واعتبرت المجلة الليبرالية التي تصدر كل جمعة في افتتاحية على موقعها الالكتروني ان منافس اوباما الجمهوري ميت رومني quot;لا يستحق الدعمquot;.

واضافت quot;ينبغي ان يتم الاختيار انطلاقا من الاجابة عن سؤالين: هل كان الرئيس اوباما جيدا وخصوصا حيال المشاكل الرئيسية المتمثلة في الاقتصاد والسياسة الخارجية؟ وهل يمكن لاميركا ان تثق فعلا بميت رومني الذي يبدل رايه على الدوام لاحراز تقدم؟quot;.

وتابعت المجلة quot;وفق هذه القاعدة، فان الديموقراطي يستحق مع تقدم طفيف ان يعاد انتخابهquot;.

وذكرت المجلة بانها ايدت ترشح اوباما quot;بحماسةquot; العام 2008 لكنها توقعت ان quot;يتوجه الاميركيون الى صناديق الاقتراع بامل اقلquot; في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وكتبت ايضا quot;على البلد الاقوى في العالم ان يتخذ اليوم قرارا اكثر صعوبة مما كان عليه الوضع قبل اربعة اعوامquot;.

واعتبرت الاسبوعية ان حملة اوباما quot;تثير الاسفquot; وانجازاته كانت متواضعة، لكنها رات في المقابل ان رومني لم يتمتع بالصدقية ومشاريعه لخفض الضرائب وزيادة نفقات الدفاع ليست واقعية.

وقالت ايضا quot;رغم كل عيوبه، ابعد اوباما الاقتصاد الاميركي من شفير الهاوية وقام بعمل جيد في السياسة الخارجية. من هنا، ستظل المجلة الى جانب الرئيس الذي اعتدنا عليه وستعاود انتخابهquot;.

وتوزع ذي ايكونوميست 1,57 مليون نسخة في العالم بينها نحو 850 الفا في الولايات المتحدة، وفق ناشريها. ودخل اكثر من 14 مليون شخص موقعها الالكتروني في تموز/يوليو 2012.

وكانت المجلة ايدت العام 2004 المرشح الديموقراطي جون كيري في مواجهة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش.