نيروبي: اكد زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط فيديو بث على شبكة الانترنت، ان من واجب كل مسلم مساعدة متمردي حركة الشباب الاسلامية في الصومال، كما ذكر موقع سايت المتخصص.

وقد مني الشباب بمجموعة من الهزائم العسكرية منذ طردهم من مقديشو في آب/اغسطس 2011 وتخليهم في اواخر ايلول/سبتمبر عن آخر معاقلهم، وهو مرفأ كيسمايو للكتيبة الكينية في قوة الاتحاد الافريقي (اميصوم).

وقال الظواهري كما جاء في الشريط الذي ترجمه موقع سايت ان quot;القوات الصليبية الكينية وقوات الاتحاد الافريقي المدعومة بالقوات المنافقة التي دخلت الصومال، واصلت عدوانها حتى دخلت مرفأ كيسمايوquot;.

واضاف ان هذا quot;الاجتياح الصليبي للاقطار الاسلامية يجعل الجهاد لزاما على كل مسلم يستطيع الى ذلك سبيلا، في الصومال وضواحيها وفي انحاء العالم الاخرى حتى دحر الغزاةquot;، داعيا المسلمين الى دعم الاسلاميين الصوماليين ماليا.

وحض زعيم القاعدة الشباب ايضا الى الا يشعروا بالقلق جراء quot;عدد الصليبيين وعتادهم لانهم غنائم حرب ارسلت لكم بعون من اللهquot;، ودعاهم الى مواصلة القتال quot;عبر الكمائن والانتحاريينquot;.

واوضح موقع سايت ان الشباب ذكروا من جهتهم في رسالة نشرت على مواقع جهادية ان زعيمهم في منطقة مقديشو علي جبل وعد بزيادة العمليات في داخل العاصمة الصومالية.