كانو: اقدم مسلحون الجمعة على قتل ثلاثة من رجال الشرطة واحراق مركز للشرطة وثلاث كنائس ومدرسة في شمال شرق نيجيريا، المنطقة التي تشهد هجمات متكررة لجماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة كما ذكر متحدث باسم الجيش.

وقال اللفتنانت لازوروس ايلي في بيان quot;في ساعات الصباح الاولى هاجم مسلحون مركز شرطة مدينة بوني يادي في ولاية يوبي. وقتل ثلاثة شرطيين وسرقت اسلحتهمquot;.

واكد المتحدث ايضا لفرانس برس ما شهد به بعض السكان من دخول الرجال المسلحين المدينة في الساعة الثالثة صباحا على متن عدة سيارات وتوجهوا الى مركز الشرطة الذي اطلقوا عليه النار وقتلوا الشرطيين.

والقى المسلحون متفجرات واحرقوا مركز الشرطة ثم ثلاث كنائس ومدرسة ابتدائية في المدينة وفقا لشهادات الاهالي.

ولم يسجل سقوط اي ضحية في الكنائس والمدرسة التي احرقت كما لم يلق القبض على احد وفقا للمتحدث باسم الجيش. واوضح ان الجيش عزز الاجراءات الامنية في المدينة.

ودوت انفجارات واعيرة نارية الثلاثاء في مدينة هاشوا الواقعة ايضا في ولاية يوبي حيث قتل الجنود اربعة اسلاميين في تبادل اطلاق نار واعتقلوا اربعة اخرين.

وقبل ذلك بيومين هاجم مسلحون بالمتفجرات مركزا للشرطة ومدرسة ابتدائية وبرجين للاتصالات في مدينة فيكا بالولاية نفسها واشعلوا النار في هذه المنشات.

واسفرت اعمال العنف التي ترتكبها مجموعة بوكو حرام وعمليات القمع الدامية التي تقوم بها قوات الامن عن سقوط نحو ثلاثة الاف قتيل منذ عام 2009.