غزة: قالت حركة حماس إنها سترد بقوة في حال تنفيذ إسرائيل تهديداتها باستئناف سياسة الاغتيالات بحق كوادرها.

وأوضح صلاح البردويل، القيادي في الحركة، أن التهديدات الإسرائيلية باغتيال كوادرها في غزة وقصف المنشآت quot;لن تضعف من شوكة المقاومةquot;.

وتابع في تصريحات لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء: quot;المقاومة ستستمر في أعمالها الدفاعية في حال استمر العدوان الإسرائيلي على غزةquot;، معتبرًا أي استهداف للدم الفلسطيني بغضّ النظر أكان مدنيًّا أم عسكريًّا أم سياسيًّا، فإنه لن يمر مرور الكرامquot;.

ورأى البردويل أن quot;استهداف الدم الفلسطيني يعني استهداف الكرامة والأرض الفلسطينية، وأنهم سيقابلون أي استهداف باستهداف على المستوى نفسه بهدف ردع إسرائيلquot;.

ولفت إلى أن حركته ستأخذ بعين الاعتبار quot;الاحتياطات التي توفّر الأمن للأشخاص المهددين بالاغتيال من قبل إسرائيلquot;.

وكان موشي يعلون، وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، قد هدد - بشكل ضمني - باستنئاف سياسة الاغتيالات بحق قادة حركة حماس، حيث صرّح لإذاعة الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، quot;في أوقات سابقة كانت عمليات القتل التي كانت تستهدف زعماء حماس تجلب شهورًا من الهدوءquot;.

وأضاف ناقلاً عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قوله quot;سنحتاج تشديد ردنا إلى أن تقول حماس كفى.. وتوقف إطلاق النارquot;.

ويسود التوتر الشديد قطاع غزة منذ يوم السبت الماضي، حيث قتل 7 فلسطينيين وجرح العشرات، معظمهم من المدنيين، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة. كما أطلقت الفصائل الفلسطينية عشرات الصواريخ والقذائف على البلدات والمواقع الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.