القاهرة: رحّبت الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالنتائج التي اسفر عنها الاجتماع الذي عقد في القاهرة امس برعاية المخابرات المصرية بين وفدي حركتي فتح وحماس، واصفة هذه النتائج بانها تقدم مهم في مسار المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال الامين العام المساعد شؤون فلسطين في الجامعة السفير محمد صبيح للصحافيين اليوم quot;انه اذا لم تتحقق الوحدة فستبقى القضية الفلسطينية في خطر، وانه لا بد من ابعاد القضية الفلسطينية عن المشكلات الحزبية وأهواء الفصائل.

وكان وفدان من فتح برئاسة عزام الاحمر وآخر من حماس برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي موسى ابو مرزوق قد اختتما الليلة الماضية مباحثات، اسفرت، وفقا لبيان مشترك صدر اليوم الخميس، عن توافق الحركتين على آليات عمل واعضاء الحكومة الفلسطينية المقبلة وتفعيل عمل المجلس التشريعي الفلسطيني وفقا لما سبق الاتفاق عليه.

وقال الاحمد للصحافيين ان الوفدين اتفقا على الاسماء التي ستتشكل منها الحكومة الفلسطينية الجديدة. واضاف ان لجنة الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني أنجزت مهمتها بعد اجتماعها على مدار اليومين الماضيين في عمان، كما إن لجنة الانتخابات المركزية تعمل على الأرض، واجتماع اليوم انتهى بنجاح، وسار كما هو متفق عليه.

وقال quot;اننا بانتظار اجتماع يعقد في القاهرة في 20 من الشهر الحالي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.