الجزائر : أعلنت الجزائر اليوم الأربعاء دعمها quot;المطلقquot; للجهود الفلسطينية من أجل الحصول على صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وقال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في رسالة بعث بها اليوم، إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لإعلان قيام دولة فلسطين quot;أؤكد لكم مجددًا موقف الجزائر الثابت ودعمها المطلق للشعب الفلسطيني ونصرتها لقضيته العادلة ولمسيرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية بما في ذلك مساندة جهودكم المتواصلة لحشد التأييد الدولي لعضويتها في منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدوليةquot;.
ويتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إلى نيويورك لحضور جلسة التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على طلب الفلسطينيين الحصول على وضع دولة غير عضو في المنظمة الأممية.
وأوضح بوتفليقة في رسالته التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية quot;أدعو الله أن يحقق للشعب الفلسطيني الشقيق تطلعه إلى إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريفquot;.
وكانت الجزائر قد احتضنت في 15 نوفمبر/ تشرين ثان 1988 الدورة الـ19 للمجلس الوطني الفلسطيني، والذي تمخض عنه إعلان قيام دولة فلسطين.