القاهرة: اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاثنين ان السلطة الفلسطينية اتفقت والجامعة العربية على التقدم بطلب انضمام فلسطين الى الامم المتحدة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال عباس في كلمة الاثنين امام الاجتماع غير العادي لمجلس وزراء جامعة الدول العربية في القاهرة انه quot;اتفق مع الامين العام للجامعة نبيل العربي قبل اسبوع على تقديم الطلب يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر للتصويت عليهquot;.

واضاف عباس quot;إننا نتمنى من مجلس الجامعة العربية ان يبارك هذه الخطوةquot;، مطالبا مساعدة الدول العربية من خلال علاقاتها بالعديد من دول العالم.

وقال عباس انه quot;كان هناك توافق على ألا يتقدم بالتصويت قبل 6 تشرين الثاني/نوفمبر موعد الانتخابات الأمريكية وقلنا ذلك للأمريكيينquot;.

وتابع quot;إننا لا نريد ان نتصادم مع احد، أمريكا او اسرائيل، فاذا كان بالامكان ان نبدأ حوارا او مفاوضات في اليوم التالي للتصويت فسنفعلquot;.

واضاف quot;نعرف اننا دولة تحت الاحتلال، ولكن نريد ان نثبت اراضينا التي احتلت عام 67 بما فيها القدس، لأن اسرائيل تقول ان الأراضي الفلسطينية مختلف عليها، اي خاضعة للمفاوضات، كم لنا ولكمquot;.

وقال quot;وهي تسارع في بناء المستوطنات وغطت القدس بالمستوطناتquot;.

واضاف الرئيس الفلسطيني quot;نريد ان يفهم العالم ان الأراضي الفلسطينية اراض تحت الاحتلال، ونريد ان نقول اي استيطان لا يغير هذه الحقيقةquot;.

وكان مسؤولون فلسطينيون اكدوا الاثنين استعدادهم لمواجهة الاثار المترتبة على الطلب الفلسطيني برفع تمثيل دولة فلسطين الى دولة غير عضو في الامم المتحدة الذي سيقدم في quot;موعد لا يتجاوز 29 تشرين الثاني/نوفمبرquot;.

وقال المفاوض الفلسطيني محمد اشتية في مؤتمر صحافي عقده في رام الله بالضفة الغربية quot;سنطلب من اعضاء الجمعية العامة التصويت على هذا القرار في موعد لا يتجاوز 29 تشرين الثاني/نوفمبرquot;.