غزة: أفاد مصدر طبي فلسطيني ان شابا فلسطينيا توفي صباح الثلاثاء متاثرا بجروح اصيب بها بقذيفة دبابة اسرائيلية السبت الماضي شرق مدينة غزة.

وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة لوكالة فرانس برس quot;استشهد محمد زياد قنوع البالغ من العمر 20 عاما صباح اليوم متاثرا باصابته بقذيفة من دبابات الاحتلال الاسرائيلي التي قصفت منطقتي الشجاعية والزيتون (شرق مدينة غزة) السبت الماضيquot;.

وكان قنوع اصيب بشظايا مباشرة في الدماغ وتم اجراء عملية جراحية له في مستشفى الشفاء بمدينة غزة لاستخراج الشظايا لكنه بقي يعاني من حالة حرجة جدا جراء اصابته وتوفي اليوم الثلاثاء بحسب القدرة.

وبذلك يرتفع الى سبعة عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران القوات الاسرائيلية في موجة التصعيد في العنف التي تدخل يومها الخامس رغم تهدئة هشة تم التوصل اليها بوساطة مصر على حدود قطاع غزة.

وكانت موجة التصعيد هذه بدأت السبت اثر اطلاق صاروخ مضاد للدبابات على سيارة جيب عسكرية اسرائيلية على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل ما اسفر عن اصابة اربعة جنود اسرائيليين في هجوم تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وردت المدفعية الاسرائيلية باطلاق القذائف على القطاع وتبعه اطلاق صواريخ منه على جنوب اسرائيل.