غزة: قال يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة المقالة إسماعيل هنية إن الانتخابات البلدية لن تجري في قطاع غزة وإنما ستقتصر على الضفة الغربية.

وأضاف رزقة في تصريحات صحافية له اليوم إن انتخابات المجالس البلدية التي تنوي السلطة الفلسطينية تنفيذها لن تتم في القطاع مرجعا الرفض إلى عدم تشكيل حكومة التوافق الوطني التي تم الاتفاق عليها في الدوحة بين حركتي فتح وحماس في فبراير الماضي.

يوسف رزقة

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة أكدت أمس quot;ان السلطة برئاسة الرئيس محمود عباس أجرت مشاورات مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية حول اتخاذ قرار بإجراء انتخابات لكافة المجالس المحلية والبلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة وان هذه المشاورات أسفرت عن اتخاذ قرار بإجراء هذه الانتخاباتquot;.

وبحسب المصادر فإن القرار اتخذ بالفعل لإجراء الانتخابات في المجالس المحلية والبلدية لا سيما وان جميع المجالس البلدية والمحلية انتهت فترة انتخابها القانونية وان الرئيس كان يؤجل موعد إجرائها لإعطاء المزيد من الوقت لإتمام المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية ولكن في ظل ضغوط محلية كبيرة أبدت القيادة الفلسطينية موافقتها الرسمية على إجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية قدر المستطاع مؤكدا ان الساعات القليلة القادمة ستشهد إعلانا رسميا عن ذلك وربما تحديد موعد إجراء الانتخابات.