القدس: سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل صباح الثلاثاء بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي. وقال متحدث عسكري ان صاروخا سقط في اسرائيل ولم يتسبب باضرار او اصابات دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الصاروخ من طراز غراد وسقط بالقرب من مدينة اسدود جنوب تل ابيب. وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية ليل الاثنين الثلاثاء عدة غارات على اهداف في قطاع غزة دون ان تسفر عن وقوع اصابات بحسب شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية.

وسيجتمع المجلس الامني المصغر (تسعة وزراء) الثلاثاء لدراسة الرد الاسرائيلي على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة. ومساء الاثنين، اعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وبينها حركتا حماس والجهاد الاسلامي استعدادها للالتزام بتهدئة حال توقف الهجمات الاسرائيلية، بعد يوم شهد تراجعا للعنف في القطاع.

وبدأت موجة التصعيد السبت اثر اطلاق صاروخ مضاد للدبابات على سيارة جيب عسكرية اسرائيلية على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل ما اسفر عن اصابة اربعة جنود اسرائيليين في هجوم تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وردت المدفعية الاسرائيلية باطلاق قذائف على القطاع وتبع ذاك اطلاق صواريخ منه على جنوب اسرائيل وقتل ستة فلسطينيين هم اربعة مدنيين ومقاتلان بحسب مصادر طبية محلية وجرح حوالى 35 في القصف الاسرائيلي على غزة. كما اصيب ثمانية اسرائيليين بجروح منهم اربعة جنود.