رام الله: اعلنت لجنة فلسطينية مشكلة من وزرات عدة الاثنين، عن تظاهرات شبابية سلمية الاربعاء في الضفة الغربية، تسعى لان تصل المشاركة فيها الى نحو مليون شاب وشابة، حسب القائمين على هذا الحدث.وتأتي هذه التظاهرات ضمن اسبوع الشباب الوطني الفلسطيني، الذي اعلن عن تنظيمه بمرسوم رئاسي صدر عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتم تكليف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية

الفلسطينية برئاسة اللجنة المؤلفة من وكلاء وزارات مختلفة واعلاميين.ويتزامن هذا الاسبوع مع احياء الفلسطينيين للذكرى الثامنة لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ولمناسبة اعلان الاستقلال الذي اعلنته منظمة التحرير الفلسطينية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1988في الجزائر.

وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده الاثنين في رام الله quot;ستتشكل سلسلة بشرية من الظاهرية في الجنوب الى اقصى الشمال، بحيث سيكون هذا اليوم يوما لتجسيد سيادة الشعب الفلسطيني على ارضه (...)وسنعمل على شل حركة اعداء شعبنا ولنعلن عن درجة التناقض مع الاحتلالquot;.

ودعت اللجنة المنظمة لهذا الحدث اكثر من ثلاثة الاف متضامن من مختلف دول العالم. وقال الرجوب quot;ان مشاركين من 42 دولة سيشاركوننا في هذا اليوم، وقد منعت اسرائيل متضامنين من 15 دولة عربية منالوصولquot;.

وبدأت فعاليات هذا الاسبوع الاحد وتستمر لمدة اسبوعين بحيث تتضمن نشاطات ثقافية ورياضية واعمالا تطوعية، في مختلف مدن الضفة الغربية، وصولا الى ذروة هذا النشاط الاربعاء. وقال الرجوب quot;عند الساعة التاسعة من صباح الاربعاء ستبدأ عملية الانتشار في كل المدن الفلسطينية، وعند العاشرة سيكون الجميع في الشوارع من طلبة جامعات ومدارس ورياضيين، في سلسلة حضارية تعبر

عن تجسيد سيادتنا على الارض وانهاء الاحتلالquot;. واعرب الرجوب عن امنيته بعدم وقوع صدامات عند نقاط التماس مع الجيش الاسرائيلي والمستوطنين. وقال quot;نطالب الجامعة العربية والامم المتحدة بان يطالبوا الاحتلال بالابتعاد عنا وعدم الاحتكاك بناquot;.