القدس: هدمت القوات الاسرائيلية الخميس مبنيين في بؤرتي عوز زيون ورمات ميغرون الاستيطانيتين في الضفة الغربية مما ادى الى اندلاع اشتباكات واعتقال ستة اشخاص بحسب متحدث باسم الشرطة.

وقال ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس quot;تم اخلاء مبنى في عوز زيون ونتيجة لذلك وقعت اضطرابات واعتقل ستة اشخاص بتهمة السلوك غير المنضبط ودخول منطقة عسكرية مغلقةquot;.

واضاف quot;تم اخلاء مبنى فارغ في رمات ميغرون واخذ كل شيء دون وقوع حوداث هناكquot;.

ويقيم المستوطنون في العادة في البؤرتين القريبتين من مدينة رام الله بشكل معتاد مبان دون اذن حكومي وتقوم قوات اسرائيلية بهدمها.

وتقع رمات ميغرون قرب بؤرة ميغرون العشوائية وهي اقدم واكبر بؤرة استيطانية في الضفة الغربية والتي من المفترض اخلائها في الاول من اب/اغسطس بحسب امر من المحكمة العليا.

وتعتبر اسرائيل المستوطنات المقامة على اراض فلسطينية دون موافقة حكومية غير شرعية وتقوم بازالتها وفي الغالب تكون هذه البؤر مكونة من عدد صغير من المقطورات.

وفي حادث اخر، احرق مستوطنون سيارة فلسطينية في شمال الضفة الغربية بحسب ما اعلن مسؤول فلسطيني لوكالة فرانس برس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية quot;اضرم مستوطنون من يتسهار النار في سيارة في قرية عينابوس جنوب نابلس في الساعة الثالثة والنصف فجرا وهربوا بعدهاquot;.

ولا يعترف المجتمع الدولي بالمستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة منذ العام 1967 سواء اقيمت بموافقة الحكومة الاسرائيلة او بمعارضتها.

ويقيم اكثر من 340 الف مستوطن اسرائيلي في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وهو رقم في تزايد مستمر. ويقيم نحو 200 الف اخرين في اكثر من عشرة احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.