الرياض: دان مجلس التعاون الخليجي الاعتداءات الاسرائيلية quot;الوحشيةquot; على قطاع غزة ودعا مجلس الامن الدولي الى تحمل مسؤولياته والضغط على اسرائيل quot;لوقف عدوانها فوراquot;.

وقال المجلس الوزاري الخليجي في بيان quot;تابع المجلس بقلق بالغ ما يتعرض له قطاع غزة من اعتداءات اسرائيلية والتي نتج عنها العديد من القتلى والجرحى وتدمير للمنازل والممتلكاتquot;.

واضاف quot;ان المجلس الوزاري اذ يدين هذه الاعتداءات الوحشية يطالب مجلس الامن بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والامن الدوليين بالضغط على اسرائيل لوقف عدوانها فورا وتحميلها المسؤولية القانونية المترتبة على هذا العدوانquot;.

وتابع البيان quot;كما يطالب المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية بادانة هذا العدوان السافر والمطالبة بوقفه فوراquot;.

واغتالت اسرائيل الاربعاء احمد الجعبري القيادي البارز في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في غارة على قطاع غزة في تصعيد دفع القاهرة الى سحب سفيرها لدى تل ابيب في حين اكدت واشنطن تضامنها مع اسرائيل quot;في حقها في الدفاع عن النفس ضد الارهابquot;.

وشهد قطاع غزة الاربعاء العديد من الغارات الاسرائيلية ادت الى مقتل ثمانية فلسطينيين بينهم الجعبري وسقوط عشرات الجرحى بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس في القطاع.