عمان:وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة ،في الأردن، اليوم الأحد، تهمة quot;التحريض على مناهضة نظام الحكمquot; لثلاثة من أعضاء حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالبلاد.

وأفاد مصدر في الحزب، طلبت عدم ذكر اسمه، أن ثلاثة من أعضائه بينهم عضو مجلس شورى الحزب، عماد أبو حطب، وجهت لهم تهمة التحريض على مناهضة نظام الحكمquot;.
وذكر المصدر لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أن quot;المدعي العام قرر توقيف الأعضاء الثلاثة 15 يوما على ذمة ثلاث قضايا منفصلةquot;، مضيفا أن quot;الموقوفين كانوا شاركوا في مسيرات احتجاجية خلال الأسبوعين الماضيينquot;.
واعتبر مقربون من الحزب أن الحكومة، بهذا الإجراء، في طريقها إلى مرحلة quot;كسر عظامquot; مع الحزب المعارض، الأكثر شعبية في البلاد، كرد فعل على استمرارهم في تحريض الشارع ضد سياسات الحكومة، ومطالبتهم الدائمة باصلاح نظام الحكم وتقديم الفاسدين إلى القضاء.
من جهته أدان علي أبو السكر، رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي، اعتقال عضو المجلس عن فرع عمان عماد أبو حطب.
وألقى أبو السكر، في تصريح صحفي، خلال وقت سابق اليوم، المسؤولية على النظام السياسي بهذه quot;الخطوات الاستفزازيةquot; وquot;الإجراءات الظالمةquot; التي quot;سيكون لها تداعيات شعبية كبيرة تؤجج ارتفاع سقف الحَراك واستمراريته وتوسعه على امتداد رقعة الوطنquot;.
وطالب الحزب بالإفراج فوراً عن جميع المعتقلين، مؤكداً أن الاعتقالات quot;لن ترهب الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية عن المضي في الفعاليات الشعبية وصولاً إلى إصلاح النظامquot;.
واعتبر أبو السكر أن اعتقال القيادي أبو حطب quot;غير مبَرَّرquot;، ويأتي في سياق quot;حملة اعتقالات واسعة تقوم بها أجهزة الأمن ضد الناشطين السياسيين ونشطاء الحَراك الشعبي والشبابيquot;.
ولفت إلى أن عدد المعتقلين وصل غلى مائتين منهم مجموعة من الأحداث والطلاب، إضافة إلى 45 معتقلاً من الحركة الإسلامية تعرض عدد منهم إلى عمليات تعذيب ممنهج، وتم تحويل بعضهم بغير حق إلى محكمة أمن الدولةquot;، بحسب التصريح.
واعتقل جهاز الأمن الوقائي الأردني القيادي بحزب جبهة العمل الإسلامي quot;عماد أبو حطبquot; مساء أمس أثناء عودته من عمله، وتم نقله إلى مركز النزهة الأمني بوسط العاصمة عمان، دون معرفة أسباب توقيفه، بحسب ما ذكرته مصادر بالحزب لـquot;الأناضولquot; أمس.
وخلال الأيام الماضية شنت الأجهزة الأمنية الأردنية حملة اعتقالات واسعة بحق ناشطي الحراك الشعبي على خلفية احتجاجات واسعة مؤخراً ضد قرار رفع أسعار المشتقات النفطية بأكثر من 20% في 13 نوفمبر/ تشرين ثان الجاري، والذي برره رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور بقوله في تصريحات صحفية سابقة إن الوضع الاقتصادي للأردن كان quot;سيسير نحو الأسوأquot; ما لم يتم اللجوء إلى مثل تلك القرارات.