عمان: شارك الاردن في اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لنصرة الاسرى الفلسطينيين الذي عقد في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم ممثلا بالمستشار في سفارة المملكة بالقاهرة صدقي العموش.

وبحثت اللجنة التي يرأسها العراق وتضم ايضا مصر والكويت وفلسطين والامانة العامة للجامعة ورقة عمل مقدمة من الجامعة حول المؤتمر الذي يتوقع ان يعقد في مقر الجامعة العربية في ال 29 من تشرين ثاني المقبل الا اذا تقدمت احدى احدى الدول العربية بطلب لاستضافته ..حسب تصريحات الامين العام المساعد لشؤون فلسطين السفير محمد صبيح.

وشدد صبيح على ضرورة حشد كل الجهود العربية والدولية لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين والعمل على الافراج عنهم وانهاء معاناتهم في السجون الاسرائيلية.

وقال ان الهدف من المؤتمر الذي تقرر في اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في ال 6 من ايار الجاري هو رفع قضية الأسرى الفلسطينيين الى المستوى الدولي وطلب عقد دورة طارئة للجمعية العامة للامم المتحدة بشأن ملف الاسرى.

ودعا صبيح الدول العربية ومنظمات المجتمع المدني العربية وكل رجال الاعمال العرب بتقديم الدعم المطلوب لهذا المؤتمر حتى يأتي بالشكل اللائق الذي تطمح اليه الجامعة العربية .