الرباط: اصيب عدد كبير من عناصر الشرطة بجروح خطرة في صدامات مع متظاهرين سلفيين الثلاثاء في طنجة شمال المغرب، كما افاد بيان للوكيل العام للملك (المدعي العام) الذي قال انه امر بفتح تحقيق حول الاعتداء على قوات الامن.

وفي بيان نشرته الاربعاء وكالة المغرب العربي للانباء الرسمية، تحدث الوكيل العام عن تنظيم quot;مسيرةquot; من قبل quot;حوالى مئة من عناصر السلفية الجهاديةquot; من اجل quot;المطالبة بالافراج عن فرد اعتقل في وقت سابق لتورطه في قضية ارهابية وجرائم اخرىquot;.

واضاف البيان quot;بينما كانت قوات الامن تحاول اقناع هؤلاء الاشخاص باخلاء الطريق العام، تعرض لها متظاهرون مزودون بأسلحة بيضاءquot;.

وتحدث البيان عن جرحى في صفوف الشرطة quot;بعض منها خطرة خصوصا في العنق والذراعquot;.

من جهة اخهرى، اوضح البيان ان شرطيين كانا يقومان quot;بجولة معتادةquot; تعرضا ايضا quot;لاعتداءquot; من قبل متظاهرين. واصيب احد الشرطيين بجروح خطرة ونقل الى المستشفى.

واعلن الوكيل العام للملك ان منفذي اعمال العنف هذه quot;عضوان في السلفية الجهاديةquot; واشار الى فتح quot;تحقيق دقيقquot; ما سيتيح quot;احالتهما على القضاءquot;.

وكانت طنجة مسرحا لمشاجرات في بداية تشرين الاول/اكتوبر بين سكان حي شعبي في المدينة والشرطة، على اثر تدخل قوات الامن لطرد عائلة من مسكنها تطبيقا لقرار قضائي.