طرابلس: يعتزم رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد يوسف المقريف، القيام بزيارة عمل لتركيا، بدء من الغد يوم 6 وحتى الـ8 من الشهر الحالي، وذلك تلبية لدوعة وجّهها إليه الرئيس التركي عبد الله غول.

ذكر بيان صدر من رئاسة الجمهورية التركيا، مساء اليوم، أن الرئيس الضيف سيلتقي الرئيس التركي بعد غد الجمعة، في العاصمة التركية أنقرة، يتوجه بعدها إلى مدينة اسطنبول لاستكمال اتصالاته ومباحثاته، يوم السبت المقبل، مع المسؤولين الأتراك الآخرين، ويأتي في مقدمتهم رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان.

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس الليبي خلال تلك الزيارة الرسمية، بدوائر العمل التركية لبحث سبل جذب الاستثمارات التركية إلى ليبيا، وذلك بحسب البيان الرئاسي الذي اشار إلى أن انتخابات المؤتمر الوطني العام الأخيرة التي لاقت تأييدًا وترحيبًا كبيرًا من المراقبين الدوليين، نظرًا إلى نزاهتها، تعد نقطة تحول تاريخية وفاصلة، في كفاح الشعب الليبي للحصول على العدالة والديمقراطية والحراية التي أطلق شرارتها في العام 2011 بالثورة الكبيرة التي قام بها.

وتابع البيان قائلا إن الشعب الليبي مستمر في عزم وثبات في طريق التحول الديمقراطي، وهو يخطو الآن خطوات شجاعة لإعادة بناء البلاد في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أن تركيا دائمًا وأبدا تقف بجانب الشعب الليبي، وأنها لا تدخر أي جهد لدعمه في خطواته التي يخطوها نحو إعمار البلاد من أجل الحصول على حياة ملؤها الاستقرار والحب القائمان على الديمقراطية والحريات السياسية، موضحًا أن تركيا ستؤكد خلال زيارة المقريف على دعمها القوي لليبيا شعبًا وحكومة.

وعن جدول أعمال اللقاء ذكر البيان، أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستكون محور مباحثات المسؤولين من الجانبين، فضلا عن العديد من القضايا الاقليمية والدولية الراهنة، وبحث سبل إقامة مجالات تعاون مشتركة جديدة بينهما بشكل يساعد على إرساء دعائم السلمي العالمي والاقليمي.