بغداد: اعرب الرئيس العراقي جلال طالباني عن رغبة بلاده في توطيد العلاقات مع سوريا وتوسيع اطر التعاون معها وذلك خلال تسلمه اوراق اعتماد السفير السوري الجديد.

وقال بيان نشر على موقع رئاسة الجمهورية العراقية ان طالباني تسلم الاربعاء quot;اوراق اعتماد سفير الجمهورية العربية السورية السيد صطام الجدعانquot;.

واوضح البيان ان طالباني quot;رحب (...) بالسفير الجديد مؤكدا رغبة العراق في توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع اطر التعاون في المجالات كافة وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقينquot;.

وتابع ان quot;سوريا تحتل مكانة خاصة في قلوب العراقيين، كما اكد اهمية العلاقات بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا الاستعداد لدعم جهود السفير الجديد من اجل إنجاح مهام عمله في العراقquot;.

وذكر البيان ان السفير السوري الجديد نقل لطالباني quot;تحيات فخامة الرئيس السوري بشار الاسد، مؤكدا العمل على بذل الجهود من اجل تطوير العلاقات بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين السوري والعراقيquot;.

وكان الرئيس السوري عين في تشرين الاول/اكتوبر صطام الجدعان سفيرا جديدا لبلاده في العراق خلفا للسفير نواف الفارس الذي اعلن انشقاقه عن النظام السوري في تموز/يوليو الماضي.