آثينا: اعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان الخميس في اثينا ان النزاع في سوريا ينبغي انهاؤه من دون تدخل قوات أجنبية. وبدأ سليمان اليوم زيارة لليونان تستمر ثلاثة أيام. وقال الرئيس اللبناني اثر لقائه نظيره اليوناني كارولوس بابولياس quot;آمل ان يتمكن السوريون وحدهم من التوصل الى حلول سياسية مقبولة، بعيدا من اي عنف واي تطرف او اي تدخل عسكري اجنبيquot;.

واضاف quot;ينبغي احترام ميثاق الامم المتحدة وقرارات المنظمات الدوليةquot;. والخميس، حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من بغداد النظام السوري من ان استخدام الاسلحة الكيميائية في النزاع الدائر في سوريا سيؤدي الى ملاحقته قضائيا.

ونقلت شبكة أن بي سي التلفزيونية الاميركية الاربعاء عن quot;مسؤولين اميركيينquot; قولهم ان الجيش السوري زود قنابل بالمواد الكيميائية المولدة لغاز السارين وينتظر اوامر نهائية من الرئيس بشار الاسد لالقائها من طائرات.

الى ذلك، قتل ثمانية اشخاص منذ الثلاثاء جراء اشتباكات واعمال قنص بين سنة وعلويين في طرابلس بشمال لبنان على خلفية مقتل لبنانيين في سوريا على يد القوات النظامية. وتكررت المواجهات المسلحة في طرابلس منذ بدء النزاع السوري قبل 20 شهرا، بين العلويين المؤيدين للرئيس بشار الاسد، والسنة المعارضين له، وادت الى سقوط قتلى وجرحى.