واشنطن: طالب عدد من قادة المعارضة السورية المسلحة الجمعة المجتمع الدولي باسلحة ودعم افضل في معركتهم لاسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال رئيس المجلس الاعلى لقيادة الثورة السورية حسين السيد في اتصال هاتفي خلال اجتماع في واشنطن ان quot;الذين يدعون مساعدة المعارضة السورية عليهم البدء بدعم الناس داخل سورياquot;.

ونفى السيد فكرة ان الانشقاقات داخل المعارضة تقوض الجهود لدعمها بعد 15 شهرا على بدء حركتها لاسقاط الاسد، مشددا على ان الذين يقاتلون على الارض موحدون.

وقال quot;في محاولتنا طرد النظام وضرب مفاصله الاساسية، هناك تعاون كامل مع كل المجموعات على الارض في الداخل. فلديها هدف واحد هو اسقاط هذه العصابة وهذه القوات المحتلة للشعب السوريquot;.

واضاف السيد في الاتصال الذي اجراه خلال اجتماع نظمه معهد ريثينك quot;من غير المقبول ان يقول المجتمع الدولي انه يمتنع عن تقديم دعمه بسبب انقسام المعارضة بينما ما زال الشعب السوري يقتلquot;.

واعترف المجتمع الدولي بالمجلس الوطني السوري quot;ممثلا شرعيا للشعب السوريquot;، الا ان هذا المجلس يجد صعوبة في جمع كل التيارات السياسية للمعارضة، بينما تمارس البلدان الغربية ضغوطا على المعارضة لتأطير عملها.

وكان المجلس دعا الخميس بعد مجزرة جديدة وقعت في القبير في ريف حماة، quot;الجيش السوري الحرquot; الى شن هجمات عسكرية ضد القوات النظامية من اجل فك الحصار عن المناطق المحاصرة وحماية المدنيين السوريين.

ويرى قادة المعارضة المسلحة ان تسليمهم اسلحة افضل سيسمح بتحقيق توازن ويساعدهم في التغلب على الجيش السوري المدرب والمجهز بشكل افضل.

وقال لؤي السقا المتحدث باسم مجموعة الدعم السورية، وهي المنظمة التي تساند الجيش السوري الحر quot;لا نطلب حاليا سوى تزويدنا اسلحة اكثر تطورا، لكن لا احد يريد تحقيق ذلكquot;.

واضاف quot;نطلب منهم حمايتنا فقط في حال وقوع معارك على الارضquot;.

واكد ان مقاتلي المعارضة على الارض يسيطرون على جزء من غرب البلاد يمتد من الحدود الشمالية الغربية مع تركيا الى الحدود مع شمال لبنان.

وترفض الولايات المتحدة حتى الآن تسليح المتمردين مكتفية بتقديم دعم لهم لا يشمل معدات قاتلة. لكن خبراء يقولون ان السعودية ودولا خليجية اخرى تقدم اسلحة لهذه المعارضة.

وتحدث السقا عن وجود سبعين الف مسلح في قوى المعارضة يخضع خمسون بالمئة منهم لسلطة المجلس العسكري وquot;مؤطرين ومنظمين بشكل جيدquot;، موضحا ان نحو عشرين بالمئة من هؤلاء هم من الفارين من الجيش السوري النظامي.

وتابع السقا انه اذا وضعت تركيا والاردن صواريخهما المضادة للطيران على الحدود مع سوريا ووجهتها الى قوات النظام السوري، فان ذلك سيساعد في تأمين غطاء لقوات المعارضة.

واكد ان quot;حلب يمكن ان تسقط في اي لحظةquot;، مشددا على ان quot;هذا يحدث بينما اتحدث اليكمquot;.

وتابع quot;اذا سقطت حلب فسينكفىء الاسد الى دمشق وهذا سيخلق تغييرا حيويا (...) وخلال فترة قصيرة سيتواصل تأثير ذلك ما سيخرج قوات الاسد من اللعبة بالكاملquot;.