بيشاور: قتل ستة اشخاص على الاقل الاثنين عندما هاجم عدة متمردين انتحاريين مركزا للشرطة في شمال غرب باكستان بالقرب من المعقل الرئيسي لمتمردي حركة طالبان والقاعدة في المنطقة، بحسب السلطات المحلية.

وهاجم ثلاثة متمردين مدججين بالسلاح (سترات محشوة بالمتفجرات وبندقيات وقنابل يدوية وقذائف صاروخية) مخفر كاكي الذي يبعد 13 كلم عن مدينة بانو المحاذية لاقليم وزيرستان الشمالية القبلي. وقام اثنان من المهاجمين بتفجير نفسيهما، بينما تمكن الثالث من الفرار بعد الهجوم بحسب السلطات المحلية.

وصرح وزير اعلام اقليم خيبر باختونخوا (شمال غرب) معان افتخار حسين quot;قتلوا ثلاثة شرطيين واثنين من المدنيينquot;. وافاد مسؤولون في المستشفيات المحلية ان تسعة اشخاص اخرين اصيبوا بجروح من بينهم مدني قضى متاثر باصابته. وأشارت الشرطة إلى أن الهجوم استمر قرابة الساعة والحق اضرارا بالمخفر وبمسجد ومنزل وثلاثة دكاكين مجاورة.

واعلنت حركة طالبان باكستان المسؤولة عن عدد كبير من الاعتداءات منذ العام 2007، تبنيها للهجوم. وقالت انها ارادت الانتقام لمقتل قريب مؤسس الحركة بيت الله محسود بيد الشرطة بحسب الحركة. كما توعدت بشن هجمات اخرى ضد الحكومة. وكان محسود قتل في غارة لطائرة اميركية بدون طيار في العام 2009.

ووزيرستان الشمالية من المقاطعات القبلية السبع عند الحدود الباكستانية الافغانية واكبر معاقل طالبان المحليين وحلفائهم في تنظيم القاعدة في المنطقة كما انها قاعدة خليفة لمقاتلي حركة طالبان الافغانية التي تقاتل الجنود الافغان وقوات حلف شمال الاطلسي على الجانب الاخر من الحدود.