رام الله: طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء الامم المتحدة والمجتمع الدولي بتمكين اللاجئين الفلسطينيين الذين يحاولون الهرب من القتال في سوريا من دخول الاراضي الفلسطينية.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وفا quot;طلب رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الاربعاء من امين عام الامم المتحدة بان كي مون والمجتمع الدولي تمكين ابناء شعبنا في سوريا من دخول الارض الفلسطينيةquot;. وبحسب وفا فان هذا يأتي quot;نتيجة ما تتعرض له المخيمات الفلسطينية من ويلات الصراع الدموي في سورياquot;.

ونفذ الطيران الحربي السوري غارات جوية عدة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بعد ظهر الثلاثاء، بعد ساعات من سيطرة مقاتلين فلسطينيين وسوريين معارضين للنظام على اجزاء كبيرة من المخيم الواقع في جنوب دمشق، كما ذكرت لجان التنسيق المحلية والهيئة العامة للثورة السورية ان قصفا مدفعيا وبالهاون استهدف ايضا المخيم.

وكان مسلحو المعارضة السورية مدعومين من فلسطينيين من فصائل مناهضة للنظام السوري احرزوا في وقت سابق تقدما واضحا على الارض داخل مخيم اليرموك، بحسب ما ذكر المرصد وسكان من المخيم.
وترافق ذلك مع تواصل حركة النزوح الكثيف من المخيم الى احياء اخرى في دمشق وخارجها والى لبنان المجاور.

وادان كل من عباس وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة قصف اليرموك. ووفقا لارقام صادرة عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) يوجد 486 الف لاجىء فلسطيني يقيمون في 9 مخيمات رسمية و3 غير رسمية في سوريا.

وحاول الفلسطينيون عدم التدخل في النزاع الدائر في سوريا بين نظام الرئيس بشار الاسد والمتمردين وهو موقف اكد عليه عباس الاربعاء. وقالت وفا بان عباس quot;اكد على الموقف الفلسطيني من عدم التدخل في شؤون الدول العربية الداخليةquot;.