رام الله: قال المفاوض الفلسطيني محمد اشتية الاربعاء لوكالة فرانس برس ان تكثيف الاستيطان الاسرائيلي في عموم الاراضي الفلسطيني يدفع السلطة الفلسطينية للتوجه الى محكمة الجنايات الدولية.
وصرح اشتية quot;ان تكثيف الاستيطان وعموم المممارسات الاسرائيلي من قتل واعتقالات تدفعنا لتسريع توجنها الى محكمة الجنايات الدوليةquot;.
واوضح ان quot;هناك لجنة قانونية تشكلت من القيادة الفلسطينية تدرس الخطوات القانونية لما بعد حصولنا على صفة دولة مراقب في الامم المتحدةquot;.
وتابع ان quot;اللجنة بدات عملها وتدرس الخطوات القادمة ومنها هل سنذهب لمحكمة الجنايات ونحصل على عضوية فيهاquot; لافتا الى ان quot;الاجراءات الاسرائيلية على الارض هي التي ستحدد توجهنا للمحكمة وستسرع سلبا او ايجابا بهذا التوجهquot;.
ووافقت لجنة تخطيط اسرائيلية الاربعاء على بناء 2610 وحدات سكنية استيطانية في حي جيفعات هامتوس الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة، كما اعلنت منظمة غير حكومية اسرائيلية.
وقال داني سايدمان رئيس منظمة القدس الدنيوية لوكالة فرانس برس quot;لقد تحدثت مع نائب رئيس البلدية وقال لي انه تمت الموافقة على 2610 وحدات سكنية استيطانيةquot;.
وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة صوتت في 29 تشرين الثاني/نوفمبر باكثرية كبيرة على منح دولة فلسطين صفة الدولة المراقب غير العضو في المنظمة الدولية.