القاهرة: قال جورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري إن قصف النظام السوري لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق جريمة تضاف إلى خطايا نظام بشار الأسد.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، أوضح صبرا أنها ليست المرة الأولى، التي يستهدف فيها المخيم، حيث سبق استهدافه بعمليات برّية، كما تم استهداف مخيمات أخرى في درعا واللاذقية وحمص، ليبلغ إجمالي ضحايا نظام بشار الأسد من الفلسطينيين أكثر من 700 فلسطيني.

حول المغزى من هذه الخطوة، أضاف رئيس المجلس الوطني السوري: quot;هذا النظام لا يفكر بأية حكمة.. كل ما يهمّه هو القتل والتدمير فقطquot;.

وكان صبرا قد أصدر بيانًا، وصف فيه قصف اللاجئين بطائرات حربية، بـ quot;الجريمة الخطرة ضد الإنسانيةquot;، مؤكدًا أن الدم الفلسطيني غال عليهم مثل الدم السوري تمامًا.

وقال في بيانه: quot;قاتلنا وقتلنا معاً في ثورات فلسطين منذ الثورة الكبرى، التي قادها عز الدين القسام، ابن مدينة جبلة السورية، قبل ثمانين عاماً، وثرنا معاً، وامتزج دمنا في مواقع الثورة الفلسطينية من الكرامة إلى رام الله إلى غزة، وفي كل المدن السورية الثائرة منذ انطلاق ثورة الحرية والكرامة في كل أنحاء سورياquot;.

وأضاف: quot;إن العلاقة بين الشعبين السوري والفلسطيني تعلو على أية سلطة أو حاكم، وإن إدعاءات الممانعة والمقاومة التي يطلقها النظام السوري المجرم كذباً وزوراً، لم تخدع الشعب الفلسطيني البطل يوماً، وهي لم ولن تبعد السوريين عن أشقائهم الفلسطينيينquot;.

كان ناشطون سوريون أفادوا أمس بإطلاق مقاتلات سورية صاروخين على الأقل على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية، وقالوا إن العشرات قتلوا حين سقط صاروخ على مسجد في المخيم، يحتمي به لاجئون، كانوا قد فروا في وقت سابق من أعمال العنف الدائرة في العاصمة دمشق. وكانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا قد أعلنت قبل أيام عن سقوط 731 شهيداً فلسطينياً في سوريا.