تزوج وزير الضمان الإجتماعي الاسترالي من صديقه لث سيمينز في اسبانيا لأن زواج مثليي الجنس غير معترف به في بلده. وتمّ بث الحفل الذي رعاه رئيس بلدية غرناطة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.


سيدني: عقب رفض البرلمان الإسترالي إضفاء الشرعية على زواج المثليين جنسياً، قرّر وزير أسترالي الزواج من صديقه في غرناطة في إسبانيا.

وتزوّج الوزير الإسترالي إيّان هنتر، 52 عاماً، في 19 كانون الأول (ديسمبر) الجاري من صديقه لث سيمينز في غاليري الفن في مدينة quot;جونquot; في غرناطة، جنوب إسبانيا، لأن زواج مثليي الجنس غير معترف به في بلده أستراليا.

وقرّر هنتر تقديم موعد الزواج الذي كان متوقعاً عقده في كانون الثاني (يناير) القادم، بعد أن رفض البرلمان الأسترالي التصويت على زواج المثليين، كما أفاد خوسيه أنتونيو رودريغيث سالاس، رئيس بلدية مدينة (جون) في غرناطة الإسبانية.

وكان كل من إيّان هنتر، وزير الضمان الإجتماعي في ولاية جنوب أستراليا، الذي ينتمي إلى حزب العمال الحاكم، وصديقه الفنان لث سيمينز، قد قرّرا الزواج في إسبانيا منذ أشهر عدة. وتمّ بث الحفل الذي رعاه رئيس بلدية غرناطة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وتويت كام، من أجل أن يتمكن معارفه في أستراليا، أو في أية بقعة من العالم من متابعته.

وأوضح رودريغيث سالاس لوكالة إيفي الإسبانية قائلاً quot;سأعمل من أجل تذكير رئيسة الوزراء جوليا غيلارد أنه، أن يكون الواحد منا عمالياً لا يعني فقط إدراج ذلك في بطاقات العمل أو الملصقات الإنتخابية، بل المسألة أعمق من ذلك بكثير، لأنها تعني الإلتزام الحقيقي بالمواطن، والمزيد من الواقعيةquot;.

وحضر حفل الزواج الذي بدأ بالنشيد الوطني الإسباني والإسترالي، أقارب وأصدقاء كل من هنتر وسيمينز، وتخللته فقرات من الفنون الشعبية الخاصة بمدينة quot;جونquot;، حيث اتّبعت فيه التقاليد الخاصة بزواج أهل المدينة، وتم توقيع الوثائق الخاصة بمراسم الزواج بقلمٍ أخضر، وإستغرقت مدة القبلات المتبادلة بين الزوجين 17 ثانية بالضبط.

وقبل ساعاتٍ من بدء حفل الزواج بينه وبين سيمينز، في غاليري الفن في مدينة جوquot;، قال هنتر quot;مما لا شك فيه أن تحقيق ذلك في أستراليا كان من الأمور المستحيلة، وعليك الإنتظار لأكثر من ست أو سبع سنوات، ونحن لسنا مستعدين للإنتظار طويلاًquot;.

وكان البرلمان الأسترالي رفض، في أيلول (سبتمبر) الماضي، التصويت على زواج المثليين، واقتصر عدد المؤيدين لمشروع قانون كان من شأنه السماح بزواج مثليي الجنس على 42 صوتاً فقط من إجمالي 150 عضواً في البرلمان.