القاهرة: شدد الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على أهمية quot;الاصطفاف الوطني من أجل بناء مصر الجديدة واستكمال بناء مؤسسات الدولة المختلفة وفقًا لنصوص الدستور الجديد للبلادquot;.

جاء ذلك خلال زيارة القرضاوي اليوم الأربعاء للمقر الرئيس لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة، حيث التقى محمد بديع المرشد العام للجماعة وأعضاء مكتب الإرشاد.

خلال الزيارة، التي تمت بعيدًا عن وسائل الإعلام، هنّأ القرضاوي الشعب المصري بإقرار دستوره من quot;خلال استفتاء شعبي حر ونزيهquot;، بحسب ما قال محمود غزلان المتحدث الرسمي للجماعة لمراسل وكالة الأناضول.

وأضاف غزلان أن القرضاوي quot;انتهز فرصة تواجده في مصر، وقام بزيارة مكتب الإرشاد، للتواصل مع أعضائه، وتبادل الآراء حول المستجدات في الساحة المصرية والعربيةquot;. وتابع غزلان: quot;نحن ننتهز فرصة زيارة القرضاوي، ونطلب منه النصح وإبداء الرأي في القضايا المختلفةquot;.

ومن المقرر أن يلقي القرضاوي خطبة الجمعة المقبلة في الجامع الأزهر الشريف، وذلك للمرة الثانية في حياته، حيث ذكر بيان صادر من مكتبه أمس أن quot;وزارة الأوقاف المصرية طلبت من الشيخ إلقاء خطبة في الجامع الأزهر مرة كل شهرquot;.

وألقى القرضاوي خطبته الأولى في الجامع الأزهر في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأشار خلالها إلى أنه على مدى 70 عامًا يخطب في كبرى مساجد العالم، وهذه هي أول مرة يخطب فيها في الجامع الأزهر في بلده مصر.

تأتي خطبة القرضاوي الثانية في الأزهر بعدما أظهرت النتائج الرسمية للاستفتاء على الدستور موافقة 63.8% على المشروع، الذي كان القرضاوي من أكثر المؤيدين له، ودعا في خطب سابقة له إلى التصويت عليه بنعم.