بيشاور (باكستان): خطف 22 جنديا من عناصر ميليشيا قبلية موالية للحكومة الخميس على يد متمردين شمال غرب باكستان اثر معارك عنيفة، على ما اعلن مسؤولون.

وهاجم المتمردون قاعدتي كوهي حصن خيل وجونا خوار قرب المنطقة القبلية عند مخارج بيشاور، كبرى مدن شمال غرب البلاد، على ما افاد لفرانس برس المسؤول المحلي نافذ اكبر الذي اشار ايضا الى مقتل جنديين في المعارك.

وقال اكبر quot;استمر تبادل اطلاق النار لساعة على الاقل قتل خلالها المهاجمون جنديين (...) وذهبوا مع 22 اخرينquot;. واكد مسؤول امني رفيع المستوى طالبا عدم كشف اسمه ان 22 عنصرا من وحدة مساندة للجيش مفقودون اثر هذه المعارك. وبحسب هذا المصدر، فان المهاجمين كانوا يحملون صواريخ وقذائف هاون.

ولم تعلن اية جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، الا انه قد يكون من تنفيذ حركة طالبان باكستان، وهي جماعة تأسست عام 2007 وتكثف مذاك هجماتها على الجيش الباكستاني، خلافا لحركة طالبان الافغانية التي تستهدف قوات الحلف الاطلسي وحلفاءها الافغان.

واعدم مقاتلو طالبان باكستان خلال اب/اغسطس بقطع الرأس حوالى عشرة جنود باكستانيين بعدما فقدوا اثر معارك في منطقة باجور القبلية على الحدود مع افغانستان.

ونفذ هؤلاء المتمردون خلال الاسابيع الاخيرة سلسلة هجمات دامية في بيشاور استهدفت المطار وتجمعا لحزب عوامي القومي، وهو تنظيم علماني ينتمي محازبوه الى اتنية البشتون التي تنتمي اليها ايضا غالبية مقاتلي طالبان.