الإسكندرية:تظاهر العشرات من معارضي الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين عقب صلاة الجمعة في ساحة مسجد القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية الساحلية شمال مصر.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للجماعة مثل: quot;يسقط يسقط حكم المرشدquot;، في إشارة إلى مرشد الجماعة محمد بديع التي يقولون إنها تدير شؤون البلاد عبر الرئيس مرسي وquot;مرسل باطلquot;، وquot;الإخوان باطلquot;، وهتافات أخرى تطالب بإطلاق سراح أي معتقل من السجون.
وكان لافتا عدم إلقاء أحمد المحلاوي، خطيب المسجد، لخطبة الجمعة اليوم في مسجد القائد إبراهيم الذي شهد في الجمعتين الماضيتين اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين، أسفرت في إحداها عن محاصرة المسجد وبقاء المحلاوي بداخله لساعات حتى نجحت الشرطة في إخراجه منه.
وألقى الخطبة شيخ آخر، حرص خلالها على عدم التعرض لأي شأن سياسي.
كما كان لافتا غياب جماعة الإخوان المسلمين والجماعات السلفية من التواجد أمام المسجد، وهو ما عزته مصادر لمراسلة quot;الأناضولquot; إلى محاولة عدم تكرار اشتباكات الأسبوعين الماضيين، والتي أسفرت عن إصابة واعتقال العشرات.
وانتشرت قوات للشرطة في أماكن محيطة بالجامع بعيدة عن الأنظار؛ تحسبا لحدوث أي اشتباكات.
ووقعت مناوشة محدودة بالأيدي بين مجموعة من المعارضين وشخص ملتح قبل أن يتدخل معارضون آخرون لإنهاء الأمر.
واخترق صفوف المتظاهرين شاب شبه ملثم يعتلي ظهر حصان وفي يده سوط، وهو ما أثار حفيظة عدد المتظاهرين الذي طالبوه بالابتعاد عن المكان وهو ما حدث، رغم ترديده أنه يؤيد آرائهم.