اشتركت مكتبة الملك عبد العزيز العامة مع مؤسسة مركز المكتبات المحوسبة على الخط المباشر quot;OCLCquot; لإتاحة أوعية الإنتاج الفكري باللغة العربية.


الرياض:اشتركت مكتبة الملك عبد العزيز العامة مع مؤسسة مركز المكتبات المحوسبة على الخط المباشر quot;OCLCquot; لإتاحة أوعية الإنتاج الفكري باللغة العربية من خلال الفهرس العالمي لمؤسسة quot;OCLCquot;.

وقال مدير مؤسسة quot;quot;OCLC للشرق الأوسط آرثر سميث: نحن محظوظون للاستفادة من التجربة، والرصانة العلمية، والمعرفة عند شركائنا في العالم العربي، مؤكدا أن إتاحة الروابط بالفهرس العربي الموحد داخل الفهرس العالمي WorldCat يساعد في عرض الموارد المعلوماتية لمئات المكتبات في الشرق الأوسط على المجتمع العالمي.
من جانبه أكد المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة فيصل بن عبد الرحمن بن معمر على أهمية إتاحة وتيسير الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالثقافة العربية والإسلامية والحاجة إلى تقوية التعاون مع المؤسسات الدولية الموفرة للمعلومات والمكتبات في جميع أنحاء العالم ,منوها بالدور الحيوي الذي تؤديه مؤسسة quot;OCLCquot;في خدمة الثقافة العربية والمكتبات العربية.
بدوره أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة quot;OCLCquot; جي جوردان: هذا تقدم مثير بالنسبة للباحثين والدارسين حول العالم، ونحن في مؤسسة مركز المكتبات المحوسبة على الخط المباشر، نتشرف بالعمل مع مكتبة الملك عبد العزيز العامة في هذا المشروع ذي الأهمية بعيدة المدى مضيفا أن مؤسسة quot; quot;OCLCأضافت أكثر من 1. 2 مليون تسجيلة ببليوجرافية مختصرة إلى فهرسها العالمي WorlclCat. org وذلك لأوعية الإنتاج الفكري التي تقتنيها المكتبات العربية.