تعملالهيئة العامة للطيران المدني على استقطاب 44 المتميزين من خريجي الثانوية لإبتعاثهم خلال هذا العام إلى جانب ابتعاث (130) من خريجي الثانوية العامة للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات مخلتفة.


الرياض: رعى الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مساء اليوم حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من برنامج quot;رواد المستقبلquot; البالغ عددهم quot;41quot; متدربًا الذي نظمته الخطوط السعودية لخريجي الجامعات وبرنامج خريجي الماجستير ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للخدمات المشتركة الدكتور عمر بن عبدالله الجفري أنه بمقارنةٍ بسيطة .. يتبين حجم النقلة التي شهدها قطاع التدريب والتنمية خلال تلك الفترة الوجيزة والتي أمكن تحقيقها بدعم وتوجيه من الأمير فهد بن عبدالله بن محمد ومتابعة معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم .
وتحصلت الخطوط السعودية quot; على (300) بعثة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي تم الاستفادة منها (70) بعثة لموظفي الخطوط السعودية لإكمال دراستهم العليا في مختلف التخصصات حيث تحصل (16) موظف منهم على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية وتخصيص (100) بعثة لدراسة الطيران والحصول على بكالوريوس في علوم الطيران حيث تم إبتعاث (56) متدرباً إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2011م.
ويجري حالياً العمل على إستقطاب (44) من المتميزين من خريجي الثانوية لإبتعاثهم خلال هذا العام إلى جانب ابتعاث (130) من خريجي الثانوية العامة للحصول على درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات الهندسية وعلوم وهندسة الحاسب الآلي والعلوم الإدارية .. ويتوقع تخرج الدفعة الأولى في صيف هذا العام.