اتهمت جماعة الإخوان المسلمين السورية المعارضة روسيا والصين وإيران بأنهم شركاء في quot;المذبحة البشعةquot; التي ينفذها نظام الأسد.


بيروت: اتهمت جماعة الإخوان المسلمين المعارضة الاثنين في بيان روسيا والصين وإيران بأنهم شركاء في quot;المذبحة البشعةquot; في سوريا، مطالبة دول العالم بالعمل على إيقاف هذه quot;المجزرةquot;.

وذكر البيان الصادر من الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، ومقره لندن، زهير سالم، quot;نعتبر روسيا والصين وإيران شركاء مباشرين في المذبحة البشعة، التي تنفذ على شعبنا، ليس فقط بدعمهم للنظام، وإنما بمشاركتهم التعبوية المباشرة بالسلاح والعتاد في ذبح أبناء شعبنا الأعزلquot;.

وأكد البيان، الذي تلقت فرانس برس نسخة عنه، quot;مسؤولية هذه الدول المباشرة عن كل قطرة دم تسفك على الأرض السوريةquot;، مشيرًا إلى أن quot;المحرقة النازية يمكن أن تتكرر على أيدي النازيين الذين يحكمون سوريا اليومquot;.

وطالب البيان المجتمع الدولي بإيقاف quot;المجزرة بحق الشعب السوريquot;. وأضاف quot;لقد سكتم عن مجازر الأمس لتقع مجزرة اليوم، وصمتكم عن مجزرة اليوم، يعني أنكم تطلقون يد هذا النازي الفاشي، لتنفيذ مجازر الغد المفتوح على شر هؤلاء المجرمين الحاقدينquot;.

وشدد البيان على أن quot;عزيمة شعبنا لن تلين، وأن نصرهآت بإذن اللهquot;. كما حمّل البيان البلدان العربية والغربية والمنظمات الإنسانية quot;المسؤولية الأخلاقية والسياسية الكاملة عن (حرب الإبادة) التي ينفذها النظام في سوريا (...) ضد شعبنا الأعزلquot;.

يأتي ذلك فيما سقط 17 قتيلاً، وأصيب العشرات بجروح في القصف الذي تتعرّض له أحياء في مدينة حمص (وسط سوريا) منذ صباح اليوم الاثنين، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقرًا.

وكان ناشطون تحدثوا عن قصف مدفعي وصاروخي منذ الصباح الباكر على حي باب عمرو، أحد معاقل الانتفاضة الشعبية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، تسبب في تدمير مبان وحرائق. كما أدى إلى إصابة مشفى ميداني، حيث وقع قتلى وجرحى.

ووزع ناشطون أشرطة فيديو على الانترنت، ظهرت فيها صور لجثث ملقاة أرضًا وسط ارتفاع عويل وصراخ وبكاء، وأشار ناشطون إلى أن هؤلاء قتلوا في quot;مجزرة المشفى الميدانيquot;. كما ظهرت جثث تغطي الدماء وجوهها خصوصًا.

وقال الناشط عمر شاكر الموجود في باب عمرو في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في وقت سمعت بوضوح أصوات الانفجارات المتتالية بالقرب منه quot;إنها المرة الأولى (منذ بدء الانتفاضة) التي نتعرّض فيها لمثل هذا القصفquot;، مشيرًا إلى وقوع عشرات الجرحى، الذين يحاول ناشطون إخلاءهم نحو المساجد.

وأوضح شاكر لفرانس برس أن quot;المدينة الجامعية في حمص، التي ينطلق منها القصف، والتي أخليت أمس الأحد من الطلاب تحولت إلى ثكنة عسكريةquot;..

وأكد ناشط آخر عرّف عن نفسه باسم ساهر لفرانس برس quot;إنها المرة الأولى التي يستخدم فيها النظام راجمات الصواريخ في قصف حمصquot;.