القدس: حذرت quot;الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدساتquot; في فلسطين من استمرار السياسة الإسرائيلية الهادفة لتهويد معالم المدينة المقدسة بالاعتداءات المتواصلة على مقدساتها الإسلامية والمسيحية ومصادرة الأراضي.

كما حذرت في بيان بثته وسائل إعلام فلسطينية اليوم من quot;هدم المنازل والاعتداء على المواطنين لإجبارهم على ترك أراضيهم وبيوتهم، مشيرةً الى ما أعلنته أخيراً البلدية الاسرائيلية في القدس من مخطط جديد لبناء مركز تجاري وموقف خاص على أراض تابعة لدير الأرمن في البلدة القديمة من المدينة المقدسة تبلغ مساحتها أربعة دونماتquot;.

وأكدت الهيئة على مواصلة quot;اليهود القاطنين في ما يسمى بالحي اليهودي من البلدة القديمة سيطرتهم ومصادرتهم لعقارات الأرمن وأراضيهم لتوسيع حيهم الذي أقيم على أنقاض المنازل الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1967quot;.

وكانت البلدية في مدينة القدس أعلنت أمس عن مخطط جديد لبناء مركز تجاري وموقف خاص على أراض تابعة لدير الأرمن في البلدة القديمة بالمدينة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن القوات الاسرائيلية منعت سكان حارة الأرمن من استخدام الموقف القديم الذي تعود أرضه للدير.

وقال سكان الدير quot;إنهم تظاهروا الخميس الماضي ضد قرار إغلاق الموقف ومنعهم من إيقاف سيارتهم فيه وان شرطة الاحتلال منعتهم وفرقتهم بالقوةquot;.

واصدر رئيس بلدية القدس أمس أمراً إدارياً يقضي بهدم خيمة اعتصام حي البستان في سلوان والتي تم إنشاؤها قبل ثلاث سنوات ويقضي قرار الهدم الذي علق في ظروف مجهولة بهدم الخيمة بقرار هدم إداري.